Translate

"أهلاً وسهلاً بكم"

أوجه خالص شكري وتقديري إلى القراء الأعزاء.
أتمنى أن تنال كتاباتي اهتمامكم واعجابكم.
سوف أتقبل بكل صدر رحب وعقل متفتح، تعليقاتكم القيمة والهادفة.

من أنا

صورتي
Dreamer - Blogger at night - Passionate about books, movies, music, football.

المتابعون

Follow Me

Bookmark and Share

الجمعة، 24 أكتوبر 2014

لويس فان غال وجوزيه مورينيو .. الأستاذ في مواجهة تلميذه مرة أخرى

يشهد ملعب أولد ترافورد الشهير يوم الأحد القادم مواجهة نارية بين مانشستر يونايتد المستضيف وتشيلسي ضمن مباريات الأسبوع التاسع من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وهذه هي المواجهة الثانية الرسمية التي تجمع بين الأستاذ لويس فان غال المدير الفني الجديد لمانشستر يونايتد وتلميذه الأمس ومنافسه اليوم جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي.
فكلاهما كانا يعملان معاً في نادي برشلونة الإسباني في أواخر التسعينات. مورينيو كان يعمل كمساعد ثالث ومترجم لفان غال المدير الفني للبرسا وقتها.
وقد تقابلا لأول مرة حين إلتقى بايرن ميونيخ الذي كان يدربه فان غال مع إنتر ميلان الذي كان تحت إدارة مورينيو في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2010.
وانتهت بفوز إنتر ميلان على بايرن ميونيخ بهدفين نظيفين ليتفوق التلميذ على أستاذه!
وصرح مورينيو كثيراً أنه تعلم الكثير من فان غال أثناء عملهما معاً ببرشلونة.
وتأتي ملحمة أولد ترافورد في ظروف صعبة يمر بها صاحب الأرض مانشيستر يونايتد الذي يحتل المركز السادس بالدوري برصيد إثنى عشر نقطة عبر الفوز في ثلاثة مباريات والتعادل في مثلها والخسارة في مباراتين.
وكان من المفترض أن يجمع الفريق نقاط أكثر من ذلك بكثير بحكم أنه لم يواجه فرق كبيرة، باستثناء إيفرتون الذي فاز عليه بشق الأنفس بهدفين مقابل هدف واحد في أولد ترافورد بفضل براعة حارسه دافيد دي خيا.
فعلى مدار شهر من الآن سيقابل مان يونايتد الأندية الكبرى في الدوري، تبدأ بتشيلسي ثم مانشستر سيتي  وآرسنال خارج أرضه.
وهو ما يعكس مدى صعوبة موقف الشياطين الحمر الذين يسعون إلى العودة مرة أخرى لدوري الأبطال الأوروبي الموسم القادم بواسطة اقتناص المركز الرابع على الأقل.
وقد تعادلوا بهدفين مقابل هدفين في اللقاء الأخير الذى جمعهم ب ويست بروميتش ألبيون بهدف متأخر أحرزه لاعبهم الوسط دالي بليند.
وما يزيد صعوبة المباراة القادمة على اليونايتد غياب قائدهم واين روني للإيقاف مع احتمال غياب أقوى أسلحتهم أنخيل دي ماريا الذي خرج مصاباً في اللقاء السابق ضد بروميش ألبيون.
في المقابل يعيش تشيلسي أفضل أوقاته هذا الموسم تحت قيادة مدربه الداهية خوزيه مورينيو.
فالبلوز يحتلون صدارة الدوري باقتدار من خلال جمعهم اثنتين وعشرين نقطة عبر الفوز في سبع مباريات والتعادل في مباراة واحدة وبفارق خمس نقاط عن مطارده مانشستر سيتي، وعدم الهزيمة محلياً وأوروبياً حتى الآن.
ونجحوا مؤخراً في إكتساح ماريبور السلوفيني بستة أهداف نظيفة في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا التي يتصدروها برصيد سبعة نقاط.
ولكن ما يعكر صفو "سبيشال وان" حالياً النقص الشديد الذي يعانيه الفريق في خط الهجوم، فهناك احتمال كبير لغياب هداف الفريق والدوري دييغو كوستا بجانب لوك ريمي للإصابة، مما يعنى أن المهاجم المخضرم ديدييه دروغبا هو الخيار الوحيد أمامه لقيادة خط الهجوم، أو اللجوء إلى لاعب خط وسط مهاجم يجيد اللعب كمهاجم مثل أندريه شورله الذي سبق له اللعب في هذا المركز أكثر من مرة سواء مع المنتخب الألماني أو ناديه.
وسيفتقد تشيلسي أيضاً ظهيره الأيسر البارز سيزار أزبيليكويتا للإيقاف، ومن المنتظر أن يعوضه فيليبي لويس.

ليست هناك تعليقات:

مشاركة مميزة

لحظة مثيرة لأسد يفترس ظبي في الهواء!

قفزة عالية لأسد من قمة تل للإمساك بالفارين من الظباء لقطة الإمساك المثيرة وقعت عندما قام زوجين من الأسد بمفاجأة ظبيين كانا يجريان في...