Translate

"أهلاً وسهلاً بكم"

أوجه خالص شكري وتقديري إلى القراء الأعزاء.
أتمنى أن تنال كتاباتي اهتمامكم واعجابكم.
سوف أتقبل بكل صدر رحب وعقل متفتح، تعليقاتكم القيمة والهادفة.

من أنا

صورتي
Dreamer - Blogger at night - Passionate about books, movies, music, football.

المتابعون

Follow Me

Bookmark and Share

الاثنين، 27 أكتوبر 2014

قمة مانشستر يونايتد وتشيلسي أرضت جميع الأطراف

استطاع مانشستر يونايتد أمس أن يحفظ ماء وجهه بالتعادل مع تشيلسي في الوقت بدل الضائع من خلال نجمه الهولندي روبين فان بيرسي، لتنتهي المباراة بهدف واحد لكلا الفريقين في متعة كروية اتسمت بالندية والإثارة حتى أخر ثانية!
وبذلك يحافظ تشيلسي على تصدره للبريميرليج منفرداً برصيد 23 نقطة بفارق أربع نقاط عن ساوثهامبتون صاحب المركز الثاني وست نقاط عن صاحب المركز الثالث مانشستر سيتي، بينما تراجع مانشستر يونايتد إلى المركز الثامن.
وعقب المباراة عبر جوزيه مورينيو عن إعجابه بأداء وشخصية فريقه أثناء المباراة، ورضائه نوعاً ما بنتيجة التعادل أمام المان يونايتد لصعوبة الخروج فائزاً من ملعب أولد ترافورد.
وفي المقابل فقد امتعض من بعض القرارات التحكيمية التي أتخذها الحكم فيل داود، خصوصاً قرار طرد لاعبه إيفانوفيتش بعد ما احتسب الحكم ركله حرة ضده لقيامه بشد دي ماريا، وهي المخالفة التي جاء منها الهدف القانل لفان بيرسي.
وكذلك رأى أن فريقه حرم من ركلة جزاء في الشوط الأول ضد مدافع اليونايتد كريس سمولينغ لمسكه رقبة إيفانوفيتش في محاولة لإيقافه خلال ركلة ركنية.
وعلى الجانب الآخر كان لويس فان خال سعيداً بمحاربة فريقه لأخر ثانية بالمباراة لإدراك التعادل، واستمرار تحسن الفريق من مباراة لمباراة.
وعندما سئل عن رأيه في اختيار حارس البلوز كورتوا كرجل المباراة صرح بأن حارسه دي خيا كان الأحق بها لتصديه لتسديدة إدين هازارد في الهجمة التي أنفرد بها اللاعب في الشوط الثاني، بينما كورتوا فشل في منع هدف فان بيرسي.
وعموماً فلقد جاء التعادل في النهاية مرضياً لمدربي وجماهير كلا الناديين، وكذلك للفرق المنافسة على اللقب مثل مانشستر سيتي والمتصارعة على احتلال المراكز الثلاثة الأولى المؤهلة لدوري أبطال أوروبا مباشرةً أو المركز الرابع الذي يؤهل لملحق المسابقة.
نقاط هامة في المباراة
ـ د 53 أحرز دروغبا هدف التقدم لفريقه برأسية على طريقته الخاصة متجاوزاً رقيبه رافاييل دا سيلفا وذلك بعد ما استلم رفعة ركنية من سيسك فابريغاس، وهو أول هدف له في الدوري هذا الموسم.
ـ د 4+90 يتصدي كورتوا لرأسية مروان فيلايني فيقابلها فان بيرسي على الفور محرزاً هدف التعادل لفريقه، وينفجر الملعب بفرحة جماهير الشياطين الحمر.
ـ تم إشهار الكارت الأًصفر ضد كلاً من رافاييل دا سيلفا ومروان فيلايني وفان بيرسي، بالإضافة إلى دروغبا ونيمانيا ماتيتش وفابريغاس وأوسكار وهازارد وطرد إيفانوفيتش من المباراة في الدقيقة 93 بعد حصوله على إنذارين.
تشكيلة الفريقين :
مانشستر يونايتد
ـ الحارس : دافيد دي خيا
ـ الدفاع : رافاييل دا سيلفا، كريس سمولينغ، ماركوس روخو، لوك شاو
ـ الوسط : دالي بليند، مروان فلايني، عدنان يانوزاي، أنخيل دي ماريا، خوان ماتا
ـ الهجوم : روبين فان بيرسي
تشيلسي
ـ الحارس : تيبو كورتوا
ـ الدفاع : برانسلاف إيفانوفيتش، غاري كاهيل، جون تيري، فيليبي لويس
ـ الوسط : نيمانيا ماتيتش، سيسك فابريغاس، ويليان، أوسكار، إيدين هازارد
ـ الهجوم : ديدييه دروغبا
التغييرات خلال المباراة :
مانشستر يونايتد : جيمس ويلسون بدلاً من خوان ماتا.
تشيلسي : ميكيل وشورله وكورت زوما بدلاً من أوسكار وهازارد وويليان.
الغيابات :
مانشستر يونايتد : فالكاو وفيل جونز للإصابة بجانب واين روني للإيقاف.
تشيلسي : كوستا ولويك ريمي للإصابة، وأزبيليكويتا للإيقاف.

تشيلسي
مانشستر يونايتد
إحصائيات
48%
52%
الإستحواذ على الكرة
9
19
التسديدات
4
7
التسديدات على المرمى
6
3
الإنقاذ
4
13
الأخطاء
5
3
إنذارات صفراء
1
0
إنذارات حمراء
2
0
التسللات
7
4
الركنيات 

ـ الحضور الجماهيري : 75.327

ليست هناك تعليقات:

مشاركة مميزة

لحظة مثيرة لأسد يفترس ظبي في الهواء!

قفزة عالية لأسد من قمة تل للإمساك بالفارين من الظباء لقطة الإمساك المثيرة وقعت عندما قام زوجين من الأسد بمفاجأة ظبيين كانا يجريان في...