Translate

"أهلاً وسهلاً بكم"

أوجه خالص شكري وتقديري إلى القراء الأعزاء.
أتمنى أن تنال كتاباتي اهتمامكم واعجابكم.
سوف أتقبل بكل صدر رحب وعقل متفتح، تعليقاتكم القيمة والهادفة.

من أنا

صورتي
Dreamer - Blogger at night - Passionate about books, movies, music, football.

المتابعون

Follow Me

Bookmark and Share

الاثنين، 27 فبراير 2012

ليلة أوسكارية من عالم آخر!!

في ظل أجواء سياسية ساخنة تمر بها منطقة الشرق الأوسط وأعاصير إقتصادية مدمرة تجتاح أوروبا، شهدت أمريكا أمس ليلة أوسكارية ساحرة!
ففي أكبر حدث سينمائي عالمي تنظمه سنوياً أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة في صالة مسرح كوداك في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا تم توزيع جوائز الأوسكار الرابع والثمانين، في حفل استعراضي ساهر قدمه الممثل الكوميدي البارع بيلي كريستال للمرة التاسعة.
وكما كان متوقعاً نال الفيلم الصامت الرومانسي الفرنسي "الفنان The Artist" نصيب الأسد من الجوائز، حيث حصد خمس جوائز تعد قياسية بالنسبة للأفلام الفرنسية. 
وكان من بينها جائزة أفضل فيلم الذى صور بالأبيض والأسود في أول مرة يمنح فيها الجائزة لفيلم غير ناطق بالإنجليزية، وتدور أحداثه حول نجم أفلام صامتة تختفي نجوميته مع ظهور الأفلام الناطقة ويجد ملاذه في علاقة رومانسية.
ومن ضمن الجوائز الأخرى للفيلم جائزة أفضل مخرج للفرنسي ميشيل هازانفيشوس في أول مرة يرشح فيها للأوسكار مثل مواطنه جان دوجاردان الذي فاز بجائزة أفضل ممثل. 
وذهبت جائزة أفضل ممثلة إلى المبدعة المتجددة باستمرار ميريل ستريب عن دورها في فيلم "المرأة الحديدية The Iron Lady" الذي جسدت فيه شخصية رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارجرت تاتشر
وهذه الجائزة هى الثالثة لستريب التي رشحت لها للمرة الثمانية عشرة، وهو رقم قياسي لم يحققه أحد من قبل في هوليود!
وأخذ الممثل الكندي كريستوفر بلامر البالغ من العمر اثنين وثمانين عاماً جائزة أوسكار لأحسن ممثل مساعد عن أدائه فى فيلم "مبتدئون Beginners" ليصبح أكبر فائز في تاريخ جوائز الأكاديمية، وقد رشح من قبل لهذه الجائزة.
ويتناول الفيلم قصة رجل مسن له ميول جنسية.
وفازت الممثلة الأمريكية أوكتافيا سبنسر بجائزة أحسن ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "المساعدة The Help"، ولم ترشح من قبل للأوسكار. 
وتلعب دور خادمة جريئة في دراما من الستينات تتناول عمل الأمريكيين من أصل أفريقي عند الأسر البيضاء الغنية في مسيسبي في السنوات الأولى من فترة الحقوق المدنية.
وحصد فيلم "هوغو Hugo" وهو الأول بالأبعاد الثلاثية والموجه للأطفال للمخرج الأمريكى من أصل إيطالي مارتن سكورسيزي خمس جوائز أوسكار في فئة الأفلام التقنية، وهي أفضل ديكور وصوت وميكساج ومؤثرات خاصة وتصوير.
وحقق فيلم "رانجو Rango" جائزة أوسكار أحسن فيلم رسوم متحركة.
وحصل الفيلم الإيراني "انفصال A Separation" على جائزة أحسن فيلم بلغة أجنبية، وهو إنجاز فني رائع لم تحققه من قبل السينما الإيرانية، وكان لها من قبل فيلم رشح لجائزة أوسكار.
ويناقش الفيلم السابق حياة زوجين يمران بالطلاق ومن خلالهما يتطرق إلى العادات والعدالة والعلاقة بين الرجل والمرأة في إيران الحديثة، وأخرجه أصغر فرهادي. 
فيا لها من ليلة أوسكارية مذهلة يفتقدها كثيرون حالياً!!

ليست هناك تعليقات:

مشاركة مميزة

لحظة مثيرة لأسد يفترس ظبي في الهواء!

قفزة عالية لأسد من قمة تل للإمساك بالفارين من الظباء لقطة الإمساك المثيرة وقعت عندما قام زوجين من الأسد بمفاجأة ظبيين كانا يجريان في...